فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم، د. أسماء عبد الخالق كامل التفكير ما وراء المعرفي كمتغير وسيط بين تنظيم الذات واتخاذ القرار لدى طلبة المرحلة الجامعية [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 588-644]
  • ابراهيم، د/ حسام الدين السيد محمد دور مديري المدارس في بناء مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الأساسي في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 465-491]
  • الأشرم، د/ رضا إبراهيم محمد فعالية برنامج إرشادي لتحسين دافعية الإنجاز الأکاديمي في خفض قلق المستقبل لدى طلبة قسم التربية الخاصة منخفضي المعدل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 409-464]
  • البابطين، أ.د/ عبدالرحمن بن عبدالوهاب بن سعود واقع أبعاد القيادة الأخلاقية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 193-224]
  • البعلي Albaaly، د. عماد أحمد محمد Emad Ahmed Mohamed هل تفي وزارة التربية والتعليم بما تعظ به في المناهج التي تتبناها حديثا؟ Does the M.O.E. pray what it preaches in the newly-adopted curriculum? [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 415-434]
  • الجهـني، أ/ بيــان حمـدي ضويعن المعرفة بنموذج الاستجابة للتدخل لدى مشرفي صعوبات التعلم والصفوف الأولية ومعوقات تطبيقه في المملکة العربية السعودية [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 23-43]
  • الحربي، أ. غادة سلطان أساليب المعاملة الوالدية وأثرها على جودة الحياة لدى عينة من الأسر في مدينة جدة ( دراسة تطبيقية ) [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 83-136]
  • الحربي، د. لطيفة بنت عبدالله خالد فاعلية توظيف الرحلات المعرفية عبر الويب (Web Quest) لتدريس مقرر اللغة الإنجليزية في تحسين مهارتي القراءة والاستماع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي من وجهه نظر معلميهم في منطقة القصيم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 137-164]
  • الخولي، د/ محمود سعيد إبراهيم فعالية برنامج إرشادي لتحسين دافعية الإنجاز الأکاديمي في خفض قلق المستقبل لدى طلبة قسم التربية الخاصة منخفضي المعدل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 409-464]
  • الدجدج، د. عائشة عبد الفتاح نحو إستراتيجية مقترحة لتعزيز التعليم الريادى بالجامعات المصرية (فى ضوء رؤية مصر 2030) [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 561-598]
  • الدغيّم، أ.د. خالد إبراهيم تقويم الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد بوزارة التعليم في ضوء مهارات التدريس الفعّال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 225-248]
  • الدفراوي، د. نرمين محمد حمدي كفايات تصميم المحتوى الرقمي للبيئات التعليمية الإلكترونية لدى معلمي العلوم للمرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 241-296]
  • الديبEldeeb، د. إيمان محمد السيد سالم Dr. Eman تنمية مهارات العرض الشفوي باللغة الإنجليزية من خلال المراقبة الذاتية لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة حلوان وتأثيرها على ثقتهم بأنفسهم Promoting EFL Oral Presentation Skills Through Self-Monitoring for Post-Graduate Students at the Faculty of Education, Helwan University and its Effect on their Self-Confidence. [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 434-472]
  • الرشيدي، أ/ هياء بنت عيد برنامج تدريبي إلکتروني قائم على نظام إدارة التعلم Moodle لإکساب معلمات الحاسب الآلي مهارات تصميم إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 165-192]
  • الزّالط، عبدالله ميلاد محمد الفائدة الاکلينيکية لاختبار تفهم الموضوع (T.A.T) في الکشف عن ديناميات الشخصية للحالات الطرفية لمقياس القدرة للتفکير الابداعي ( دراسة حالة ) [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 45-82]
  • السبيعي، أ / هياء بنت شافي بن مطلق واقع أبعاد القيادة الأخلاقية لدى قائدات المدارس الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 193-224]
  • السيد، د. محمد فرج مصطفى أثر استخدام التعلم السريع في تدريس الجغرافيا على تنمية مستويات التحصيل العليا والاتجاه نحو المادة لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 183-240]
  • الشريف، د. ليلى مبارك الديسلكسيا ما بين المعتقدات والتفسيرات العلمية: دراسة تحليلية للأفكار الشائعة حول مفهوم الديسلكسيا لدى معلمي التعليم العام [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 99-121]
  • الشعيلي، سيف بن محمد بن خلفان دور مديري المدارس في بناء مجتمعات التعلم المهنية بمدارس التعليم الأساسي في محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 465-491]
  • العربي            ، د. فاتن عطية محمد   فاعلية استراتيجية الفصل المعكوس في تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلكترونية لدى طلاب كلية التربية- شعبة اللغة العربية [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 123-154]
  • العساف، أ. رباب محمد تقويم الحقيبة التأسيسية للمعلم الجديد بوزارة التعليم في ضوء مهارات التدريس الفعّال بالمملکة العربية السعودية [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 225-248]
  • العمري، أ . حسن غرامة اتجاهات معلّمي العلوم نحو استخدام بطاقة تقييم التعلُّم النشط وَفْقَ سلالم التقدير لتقويم أداءاتهم التدريسية في محافظة المجاردة. [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 307-350]
  • العمـــــــري، أ . د. أيمن احمـــــــد واقع ممارسة مديري المدارس الحکومية في محافظة الزرقاء للقيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمين [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 351-384]
  • الغويري، أ. صفاء احمد محمود واقع ممارسة مديري المدارس الحکومية في محافظة الزرقاء للقيادة التحويلية وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمين [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 351-384]
  • القللي، أ.م.د/ محمد محمد السيد استشفاء ما بعد الصدمة لدي طلاب الجامعة في ظل  COVID-19 وأثره علي الإبداع الانفعالي في ضوء متغير الكفاءة الذاتية [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 79-98]
  • القللي alkolaly، أ.م.د/ محمد محمد السيد A . M . Dr. / Mohamed Mohamed تحليل أسباب الاحتراق النفسي لدى المعلمين والوقاية منه في ظل كوفيد-19 Analysis Causes of Teachers Burnout and Prevention Approaches In COVID-19 period  [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 393-414]
  • اليوبي، أ. رغد حسين أساليب المعاملة الوالدية وأثرها على جودة الحياة لدى عينة من الأسر في مدينة جدة ( دراسة تطبيقية ) [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 83-136]

ب

  • بعطوط، د. صفاء عبدالوهاب بلقاسم درجة تحقق المعايير المهنية الوطنية للتربية الفنية من وجهة نظر المعلمات أنفسهن والمشرفات التربويات [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 385-408]

ر

  • راشد، د. راشد محمد اتجاهات معلّمي العلوم نحو استخدام بطاقة تقييم التعلُّم النشط وَفْقَ سلالم التقدير لتقويم أداءاتهم التدريسية في محافظة المجاردة. [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 307-350]

س

  • سخيل، د. عبد الله السيد عبد السلام إبراهيم فاعلية مقرر مقترح في فقه ذوي الاحتياجات الخاصة في تنمية التحصيل والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 297-356]
  • سلام، د / نجلاء محمد عبد الفتاح محمد فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب في تنمية التحصيل والتفکير البصري في مقرر التربية الأسرية لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 249-306]

ص

ع

  • عامرNazir،       د. وفاء أحمد نذير محمود Dr. Wafaa A. تنمية مهارات العرض الشفوي باللغة الإنجليزية من خلال المراقبة الذاتية لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة حلوان وتأثيرها على ثقتهم بأنفسهم Promoting EFL Oral Presentation Skills Through Self-Monitoring for Post-Graduate Students at the Faculty of Education, Helwan University and its Effect on their Self-Confidence. [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 434-472]
  • عبد الحليم، د. يسرا سيد عبد المهيمن فاعلية مقرر مقترح فى العلوم البيئية قائم على مدخل  العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة ( STSE) لتنمية مهارات التفكير التأملى والوعى البيئي لدى طلاب كلية التربية جامعة حلوان [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 473-526]

ف

  • فراج، د. شيرين حلمي محمد فعالية برنامج قائم علي استراتيجية التعلم التعاوني لتنمية بعض المهارات المهنية لدي التلاميذ ذوي الاعاقة العقلية الخفيفة [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 155-182]

ق

  • قاسم، د. سالي صلاح عنتر النموذج البنائي للعلاقات بين الضغوط النفسية واليقظة العقلية والكفاءة الذاتية المدركة واستراتيجيات التنظيم المعرفي الانفعالي لدى طلاب الجامعة [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 23-77]

م

  • مبارز، أ.د/ منال عبد العال برنامج تدريبي إلکتروني قائم على نظام إدارة التعلم Moodle لإکساب معلمات الحاسب الآلي مهارات تصميم إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب Web Quest [المجلد 126، العدد 126، 2020، الصفحة 165-192]
  • معيــــن، د. أحمـــد محمـــد إبراهيــــم السيــد فاعلية مقرر مقترح في فقه ذوي الاحتياجات الخاصة في تنمية التحصيل والاتجاه نحو المقرر لدى طلاب شعبة التربية الخاصة بكلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 126، العدد 2، 2020، الصفحة 297-356]